23/4/2005

أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني رائد محاميد الذي زار عدداً من الأسرى في سجن مجدو أن الأوضاع فيهما قاسية والأسرى يشكون من استمرار المعاملة السيئة لهم من قبل إدارة السجن.

إضراب في مجدو:

أعلن أسرى مجدو إضراباً عن الطعام ابتداء من يوم 20/4/2005 وما زال مستمراً احتجاجا على تردي ظروفهم المعيشية، وقال الأسير رأفت زهران عياش، من سلفيت: ان معاملة إدارة السجن سيئة للغاية إذ يتعرض الأسرى للتفتيش العاري أثناء خروجهم وعودتهم من المحكمة إضافة إلى توجيه الشتائم البذيئة لهم.

وقال أن 60% من أسرى مجدو البالغ عددهم (100) معتقل ممنوعين من زيارة ذويهم بحجة المنع الأمني.

واتخذت إدارة السجن إجراءاً جديداً بمنع زيارة الأسرى لبعضهم البعض بين الأقسام حتى زيارة الأشقاء تم منعها وقال الأسير المذكور ان الطعام المقدم سيء للغاية وتشرف على إدارته سلطة الجيش وهو لا يكفي.

وبخصوص الوضع الصحي قال الأسير المذكور ان الأسرى المرضى يتعرضون للمماطلة في إجراء العمليات الجراحية واجراء الفحوصات اللازمة وهناك معاناة حقيقية لدى الأسرى في علاج الأسنان.

وأشار الأسير إلى سياسة فرض الغرامات المالية على الأسرى ولأتفه الأسباب وعقوبات بالحبس الانفرادي قد تصل مدتها احياناً الى 60 يوم.

هذا العام التوجيهي للمحكومين فقط:

أما الأسير محمد نافع قاسم سكان جنين: قال للمحامي محاميد ان إدارة السجن سمحت للأسرى المحكومين فقط بتقديم امتحانات التوجيهي وليس للموقوفين وان هناك مماطلة في إحضار الأسرى للقاء المحامي إذ يستغرق أحياناً إحضار الأسير مدة ساعتين.

ويذكر ان سياسة مشددة بدأت تطبق في سجن مجدو عقب استلام إدارة مصلحة السجون الإشراف على هذا السجن بعد ان كان يدار من قبل الجيش…

نادي الأسير الفلسطيني