8/5/2005

علم نادي الأسير الفلسطيني أن اللجنة الفلسطينية-الإسرائيلية الخاصة بالتفاوض حول الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين قد أقرت الإفراج عن دفعة جديدة من الأسرى الفلسطينيين، ولكن رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون قال اليوم الأحد ان إسرائيل لن تفرج عن المزيد من الأسرى الفلسطينيين “طالما ان السلطة الفلسطينية لا تنفذ التزاماتها بمحاربة” الفصائل الفلسطينية.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن شارون قوله في اجتماع الحكومة الإسرائيلية الأسبوعي اليوم “لا يمكننا منح أي تسهيلات للفلسطينيين طالما لا ينفذون الملقى عليهم من التزامات”.

يشار الى انه من المتوقع ان يعقد في وقت لاحق من هذا اليوم اجتماعا للجنة الإسرائيلية الفلسطينية المشتركة لشؤون الأسرى يترأسه عن الجانب الإسرائيلي وزيرة القضاء تسيبي ليفني وعن الجانب الفلسطيني وزير شؤون الأسرى سفيان أبو زايدة.

وقال موقع هآرتس الالكتروني ان شارون طلب من ليفني نقل الموقف الإسرائيلي الى الجانب الفلسطيني زاعما “لا يمكننا الموافقة على العيش تحت إطلاق النار”.

وكان شارون يتطرق في تصريحاته هذه الى إطلاق فصائل فلسطينية مسلحة في قطاع غزة لعدد من صواريخ قسام باتجاه مستعمرة سديروت والى إطلاق قذائف هاون باجاه مستوطنات إسرائيلية في قطاع غزة في الأيام الأخيرة ردا على استشهاد عدد من الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي.

نادي الأسير الفلسطيني