7/5/2006

اقام نادي الاسير الفلسطيني وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم يوم امس السبت 6/5/2006 حفل توزيع الجوائز على الطلبة المتفوقين في كتابة افضل موضوع حول الاسرى حيث جاء هذا الاحتفال الثقافي استكمالاً لبرنامج الفعاليات التضامنية لإحياء يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف 17 نيسان من كل عام.

وتحدث في الاحتفال عبد الله الزغاري رئيس نادي الأسير الفلسطيني في بيت لحم حيث وجه التحية الى الأسرى الصامدين خلف القضبان مؤكداً ان مشاركة الطلبة في كتابة رسائل ومواضيع ثقافية عن قضية الأسرى تأتي في سياق المشاركة الطلابية لتفعيل دور الطلبة في دعم ومساندة الأسرى حيث كان تفاعل الطلبة كبير وما كتبوه كان يستحق التوثيق ويدل على اهتمام مجتمع الطلبة بقضية الأسرى خلف قضبان السجون الإسرائيلية.

من جهته القى الأستاذ محمود رمضان كلمة مديرية التربية والتعليم شدد فيها على اهمية قضية الأسرى في المجتمع وعلى الدور الذي تلعبه التربية في توعية الطلبة من خلال ادراج قضية الأسرى على الانشطة الطلابية ووجه التحية الى الأسرى داخل المعتقلات الإسرائيلية مؤكداً ان الطلبة كتبوا بأصابعهم الصغيرة رسالة العهد والوفاء للأسرى.

يذكر انه قد شارك في هذه المسابقة المئات من طلبة المدارس في محافظة بيت لحم وبعد فرز المواضع فاز 58 طالباً وطالبة وقد حصل على المرتبة الأولى الطالبة فداء جمال حماد من مدرسة بنات بيت لحم الثانوية حيث كان الموضوع الذي كتبت عنه تحت عنوان (إلى أبي القابع في مكان يمر الزمن فيه كسلحفاة).

وقد قدمت فرقة لاجئ وفرقة مركز أنصار الولجة عروض فنية وتراثية وفي نهاية الاحتفال قامت لجنة التكريم المكونة من نائب محافظة بيت لحم العميد إسماعيل فراج وعضوي المجلس التشريعي عيسى قراقع ومحمد خليل اللحام والأستاذ محمود رمضان وعبد الله الزغاري بتوزيع الجوائز على الطلبة الفائزين.