12 نوفمبر / تشرين الثاني 2009
تنبيه – فلسطين

المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية( مدى)

(آيفكس/ المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية( مدى))- يعرب المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) عن قلقه لاضطرار وكالة رامتان لإغلاق مكاتبها احتجاجا على قيام أجهزة الحكومة المقالة باقتحام مقرها بغزة أول أمس (10/11) ، ومنع عقد مؤتمر صحفي لهيئة العمل الوطني الفلسطيني.

وأفادت رامتان في بيان لها أن إغلاق مكاتبها جاء بعد تراكم عدة عوامل لها علاقة بانتهاك القانون وحرية التعبير وحريات الصحافة، ومضايقات تتعرض لها بشكل غير قانوني من قبل قوات الأمن الداخلي التابعة للحكومة المقالة في غزة، ومنعها هيئة العمل الوطني في غزة عقد مؤتمرها الصحفي.

وأفاد موظف في رامتان فضل عدم ذكر اسمه انه كان من المقرر عقد مؤتمر صحفي لهيئة العمل الوطني حوالي الساعة السابعة من مساء أول أمس (10/11) وذلك لقراءة بيان لها تشير فيه أن الحكومة المقالة لم تسمح لهم بإحياء الذكرى الخامسة لرحيل أبو عمار. وعندما كان المؤتمر على وشك البدء، تفاجئوا باقتحام قوات تابعة للأمن الداخلي لمكاتبهم، وقالوا لهم أنه غير مسموح أن يعقدوا المؤتمر لأنهم لم يحصلوا على ترخيص بذلك. ان مركز مدى يدين اقتحام قوات الأمن الداخلي لمقر رامتان ومنعها عقد المؤتمر الصحفي, ويعتبر ذلك انتهاكا صارخا لحرية التعبير، ويطالب بوقف جميع الاعتداءات والمضايقات التي تمارس ضد الصحفيين والمؤسسات الصحفية في قطاع غزة والضفة الغربية على حد سواء.

Mousa Rimawi
Ramallah
Mada Coordinator
info@madacenter.org
madapalestine@yahoo.com
http://www.madacenter.org