5/8/2008

PNN-قال قدورة فارس رئيس نادي الاسير انه واستنادا للتجربة السابقة مع اسرائيل فلا بد لنا
بألا نتوقع اي شيء منها بخصوص قضية الاسرى في سجونها وقال بأنها غير جادة في التعامل
تفاوضيا مع هذا الملف، بحيث بقيت اسيرة لمعايير ظالمة للافراج عن اي اسير.

وقال فارس في حديث خاص لوكالة الـPNN ظهر اليوم الثلاثاء بأنه لا أعول كثيرا على اي اختراق في هذا ملف وتحديدا خلال اجتماع الرئيس عباس باولمرت غدا الاربعاء، وقال بأنه قد جرى حديث كثير في هذا الطار في الحكومة الاسرائيلية، منوها بأنه لم يسمع عن اي جلسة او حتى طاقم ليتخذ اي قرار او توصية لاعادة النظر في معايير اطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين.

وقال فارس في سياق حديث للوكالة بأن قضية الاسرى لا نسمع عنها دائما او يدور الحديث عنها حتى في أروقة المفاوضات وقال :”نسمع من الدكتور صائب عريقات مسؤول ملف المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية عن ان حديثا يدور حول الاسرى في اروقة المفاوضات مع اسرائيل، لكن حتى هذه اللحظة لم يتم اي اختراق في هذا الموضوع الذي يحظى باهتمام كبير من جانب الفلسطينيين.

وكانت مصادر مطلعة لصحيفة الوطن السعودية قد كشفت في وقت سابق بأن القيادة الفلسطينية تنتظر رداً من الحكومة الإسرائيلية على مطلبها بالإفراج عن عدد من الأسرى في السجون الإسرائيلية بينهم أمين سر حركة فتح في الضفة المحتلة النائب مروان البرغوثي ورئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك، والأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات وأقدم أسير في السجون الإسرائيلية وعضو المكتب السياسي لحزب فدا سعيد العتبة.

وأوضحت المصادر أن الوفد الفلسطيني المفاوض برئاسة أحمد قريع قدم القائمة إلى وزيرة الخارجية تسيبي ليفني في اجتماعهما في واشنطن بعد ان طرح الموضوع خلال لقاء عقد في باريس بين اولمرت والرئيس عباس.

الى ذلك من المقرر ان يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس برئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت، يوم غد لااربعاء بمقر اقامة الاخير بالقدس المحتلة، حيث أكد الدكتور صائب عريقات مسؤول ملف المفاوضات بمنظمة التحرير عقد الاجتماع غدا لبحث ما الت اليه المفاوضات بين الجانبين ومواضيع اخرى.

وكانت مصادر مقربة من عباس قد ذكرت أمس أنه سيتم في القريب عقد لقاء بين عباس- أولمرت لمناقشة المواقف التي طُرحت في اجتماعات فريقي التفاوض الإسرائيلي والفلسطيني بواشنطن مؤخراً مع وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس