6/8/2006

واصلت قوات الاحتلال الحربى الاسرائيلى عملياتها العسكرية شرق مدينة رفح لليوم الرابع على التوالى حيث تقدمت الدبابات الاسرائيلية فى منتصف ليل السبت 5-8-2006 باتجاه مشارف حى الجنينة وتمركزت بالقرب من منزل المواطن عصام ابوطه ،حيث تبعد حوالى 500 متر عن مستشفى ابو يوسف النجار اضافة الى تقدم الدبابات فى شارع جورج ، واستمرار عمليات التجريف من قبل الجرافات الحربية الاسرائيلية التى تساندها الطائرات الاستطلاع ، ففي حوالي الساعة 12:00 منتصف ليل السبت 5/8/2006، قامت قوات الاحتلال الحربى الاسرائيلى بتدمير كامل لما تبقى من ثكنة سعد صايل التابعة لقوات الأمن الوطني الفلسطيني التي كانت قد تعرضت لتدمير وتجريف خلال انتفاضة الأقصى، ومن ثم تمركزت تلك القوات على مسافة 600 متر شرق مستشفى الشهيد محمد يوسف النجار وسط قصف عشوائي.

، وأطلقت طائرة استطلاع صاروخاً باتجاه مجموعة من المواطنين الذين كانوا يحاولون الهرب من منازلهم في حي التنور. سقط الصاروخ في شارع العروبة بالحي المذكور وانفجر وسط إحدى الأسر الهاربة، ما أدى لمقتل طفلين من تلك الأسرة وإصابة والدتهما وشقيق ثالث لهما وهو طفل أيضاً بجراح بالغة الخطورة. والقتيلان، هما: عمار، وشقيقته كفاح رجاء الناطور، 17، 15 عاماً.

وفي حوالي الساعة 2:00 فجر اليوم، أطلقت طائرة استطلاع صاروخاً باتجاه مجموعة من أفراد المقاومة الفلسطينية، كانوا يتواجدون في حي التنور، غرب حي الشوكة و شارع صلاح الدين، مما أدى إلى مقتل احدهم على الفور بعد بتر رأسه، ويدعى محمد صلاح الخواجا، 22 عاماً. وبعد دقائق استهدف صاروخ ثاني مجموعة أخرى من رجال المقاومة في محيط نفس المنطقة، ما أدى لمقتل أحدهم ويدعى شريف صابر عياش، 23 عاماً .

وفى حوالى الساعة 1:00من فجر اليوم الاحد 6-8-2006 استشهد الطفل ابراهيم رميلات 13 عاما واصيب ثلاثة آخرون جراء قصف إسرائيلي نفذته طائرة استطلاع حينما اطلقت صاروخا باتجاه احد المنازل فى شارع جورج شرقي مدينة رفح. واننا فى الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون

1- ندعو الاسرة الدولية بالتدخل لحماية المدنيين الفلسطينين من بطش الة الحرب الاسرائيلية التى فاقت حدود العقل والمنطق .

2-نناشد مؤسسات حقوق الانسان فى العالم اجمع بالتدخل الفورى لانقاذ حياة الاطفال من غرور الة الحرب الاسرائيلية .

3-نطالب الطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة الوفاء بالتزاماتها وضمان حماية المدنين وادانة العقاب الجماعى الذى تمارسه حكومة الاحتلال بحق الشعب الفلسطينى ، والذى لا يستثنى احد من ضرباته سواء الانسان او الشجر او الكهرباء او المياه .

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون
فلسطين غزة
البريد الالكتروني democracy8@hotmail.com