22/8/2007

تدين الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون العملية العسكرية البحرية التي نفذتها البحرية الإسرائيلية وبغطاء من الطائرات المروحية، والتي استهدفت الصيادين قبالة ساحل شاطئ بحر رفح جنوب قطاع غزة، وانتهت باعتقال ثمانية صيادين وتدمير 7 من مراكب الصيد بشكل كامل و8 قوارب أخرى بشكل جزئي . وقد شارك في العملية العسكرية 4 زوارق بحرية من نوع ( دبور ) وطائرتان مروحيتان.

ومن الجدير ذكره أن قوات الاحتلال نفذت العملية العسكرية البحرية في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الموافق 22-8-2007 قبالة سواحل رفح، واستهدفت خلالها مجموعة من الصيادين الذين كانوا يقومون بأعمال الصيد في عرض البحر بالقرب من الحدود المصرية الفلسطينية.

وقد أدت هذه العملية إلى تدمير سبعة قوارب صيد بالكامل ،واعتقال ثمانية صيادين .

وهم/ احمد محمد النجار ( 24 عاما)، ومحمد فرحات عاشور ( 16 عاما), ويوسف عبد الله النجار ( 18عاما), وعلي حسن النجار ( 17 عاما)، وكامل أبو عودة ( 45 عاما)، وابنة خليل ( 17 عاما)، واحمد عبد الرحمن القن، وإياد باسم أبو سليمة ( 18 عاما).

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون تنظر ببالغ القلق الشديد لاستهداف الصيادين في عرض البحر والذين يسعون إلى كسب رزقهم من خلال مهنة الصيد ،وتعتبر أن استمرار مثل هذه العمليات سيزيد من تفاقم الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة أكثر مما هي عليه الآن . الجمعية تجدد مناشدتها للمجتمع الدولي والأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة للتدخل الفوري والفعال من أجل حماية المدنيين الفلسطينيين، بضرورة تحمل مسؤولياته تجاه حماية السكان المدنيين وتوفير الحماية الدولية العاجلة لهم .

وإجبار حكومة الاحتلال على احترام حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية . الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون قطاع غزة /رفح