10/11/2007

سماحة القائد / آية الله السيد علي خامنئي ” قائد الثورة الإسلامية الإيرانية “

في فبراير عام 2007 أيدت المحكمة العليا بإيران حكم الإعدام علي ديلارا درابي بتهمة القتل العمد لسيدة مسنة من قريبات ديلارا بحجة السرقة وكانت تبلغ القاتلة من العمر وقت وقوع الجريمة السابعة عشرة من عمرها .

وفي يناير عام 2007 حاولت الانتحار في السجن واعترفت ديلارا بجريمة القتل العمد أول الأمر وبعد ذلك تراجعت عن اعترافها قائلة إن شريكها في الجريمة ويدعي أمير حسين البالغ من العمر التاسعة عشرة طلب منها الاعتراف بمسئوليتها عن جريمة القتل العمد ظناً منه أنها لن تواجه عقوبة الإعدام لأنها قاصراً .

والآن قد حكم علي أمير حسين بالسجن 10 سنوات وديلارا درابي تواجه خطر الإعدام الوشيك في إيران .
ومما يثير انزعاج اتحاد الإعلاميين الحر أن حفنة قليلة من الدول ما برحت تطبق عقوبة الإعدام علي مرتكبي الجرائم من الأطفال والمصابين ، ومن حرموا من حقهم في محاكمة عادلة ، الأمر الذي يشكل انتهاكاً للأعراف الحالية للقانون الدولي لحقوق الأنسان .

لذا يناشد اتحاد الإعلاميين الحر سماحة القائد آية الله السيد علي خامنئي ” قائد الثورة الإسلامية الإيرانية ” تخفيف حكم الإعدام الصادر ضد ديلارا درابي علي الفور حيث ينص العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية علي عدم جواز تطبيق عقوبة الإعدام علي مرتكبي الجرائم دون الثامنة عشرة من العمر وهذا العهد قامت بالتوقيع عليه دولتكم وهو واجب النفاذ والالتزام ببنود هذا العهد .