23/12/2006

قدمت جمعية العون المصرية لحقوق الانسان طلبا بفتح تحقيق لمدير نيابة شبين القناطر ابدت فيه استيائها الشديد من رفض شرطة شبين القناطر تحرير محضر لواقعة اعتداء جنسي علي طالب مدرسه ثانوية اقتاده زملاؤه تحت تهديد السلاح واعتدوا عليه بأحد فصول المدرسة الواقعة نشرتها صحيفة المصري اليوم في العدد 921 الصادر بتاريخ 21 ديسمبر 2006 .

والدة الطالب -طبقا لتفاصيل الخبر- توجهت الي المدرسة لابلاغ المدير بالامر الا انه ثار في وجهها مما دفعها للتوجه لقسم الشرطة لتحرير محضر بالواقعة الا ان الضابط اتصل بادارة المدرسة التي قررت له انها مشاجرة ثم رفض ضابط الشرطة تحرير المحضر.

وقالت الجمعية في طلبها المقدم لمدير النيابة ان فتح باب التحقيق مع اطراف الواقعة امر ضروري نظرا لان هذه الواقعة من القضايا التي تثير الرأي العام وخصوصا في اعقاب جرائم اطفال الشوارع المعروفة وحيث ان المجني عليه واسرته يشعرون حتما بمرارة الظلم وعدم الانتصاف لشكواهم .

واكدت الجمعية في طلبها ان المادة 25 من قانون الاجراءات الجنائية تبيح لكل من علم بوقوع جريمة يجوز للنيابة العامة رفع الدعوي عنها بغير شكوي او طلب ان يبلغ النيابة العامة وهو ما دعا الجمعية الي التقدم بطلب لفتح باب التحقيق في الواقعة ومسائلة كل من حاول اخفائها وتضييع حقوق المجني عليه.