17/3/2009

” إنشاء نقابة للإعلاميين ” هذا المطلب كثيرا ما نادت به مؤسسة عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدني في بياناتها التي دوما ما أكدت فيها على حق الإعلاميين في نقابة ترعاهم وتساند مطالبهم وقضاياهم وتكون بمثابة كيان شرعى يجمع الأعلاميين بمختلف تخصصاتهم على غرار نقابة الصحفيين .

مؤسسة عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدني نؤكد أن تلك المطالبة التى نادت بها دوما وبعد طول أنتظار قرر وزير الأعلام أنس الفقى بتشكيل لجنة لوضع مشروع تأسيس نقابة الأعلاميين برئاسة أحمد انيس رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون وتضم فى عضويتها ممثلين من مختلف التخصصات الاعلامية والقنوات الفضائية المصرية والخبراء القانونيين ؛ وهو ما تعتبره المؤسسة نجاح لها ولمنظمات المجتمع المدنى فى كونها قوة ضغط فى تبنى هموم ومشاكل طبقات كثيرة وفئات عديدة من المواطنيين .

مؤسسة عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدني تؤكد أيضا أن المطالبة بـــ ” إنشاء نقابة للإعلاميين ” تبناها نائب الوطني هشام مصطفى خليل من خلال مطالبات المؤسسة ؛ حيث قدم إلى البرلمان مشروع قانون لإنشاء نقابة للإعلاميين مكوناً من ٨٩ مادة، مؤكدا أن عدد الإعلاميين يقارب ٦٠ ألفاً، وليس لهم أي تنظيم نقابي يحقق مصالحهم ويدافع عن حقوقهم وعن كرامة وآداب مهنتهم بما يليق بمكانتهم في المجتمع ودورهم في صياغة ثقافته، وهو ما أكدت عليه المؤسسة في كثير من المحافل وورش العمل التي نظمتها .

مؤسسة عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدني تؤكد أن المطالبة بإنشاء نقابة للإعلاميين كان محورا أساسيا في كل مطالباتها وبياناتها السابقة الصادرة بتواريخ31-12-2008 ؛ 3-3-2009 .

مؤسسة عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدني تؤكد أن المطالبة التي تتبناها المؤسسة منطقية نظرا لان الإعلاميين عدد ضخم جدا ومن المستحيل تركهم ومشاكلهم ومطالباتهم دون تجميعهم في كيان تنظيمي ومؤسسي و تشريعي واحد.

مؤسسة عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدني تؤكد أن تبنى النشطاء والحقوقيين والبرلمانيين للمطالبة بنقابة للإعلاميين نجاح للمؤسسة في مسيرة عملها الحقوقي وتدعيم لخطواتها في إطار الحديث عن قانون البث الذي دوما تؤكد المؤسسة انه ضد حرية الرأي والتعبير وتكميم للأفواه ؛ وتؤكد المؤسسة في بيانها هذا على مطالبتها بنقابة للإعلاميين وتدعم مطالبة نائب الوطني هشام مصطفى في مشروع القانون الذي قدمه للبرلمان ؛ وقرار وزير الأعلام أنس الفقى بهذا الشأن .

مؤسسة عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدني تطالب وزير الأعلام بأن تضم اللجنة الموكل اليها وضع مشروع تأسيس نقابة للاعلاميين مجموعة من الحقوقيين والمنظمات المهتمة بهذا الشأن والتى تعمل مع ملف حرية الرأى والتعبير .

مؤسسة عالم واحد