16/8/2006

تعقد المنظمة المصرية لحقوق الإنسان دورة تدريبية لطلبة جامعة المنصورة وشباب المحامين بمحافظة دمياط حول “نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان ” يومي الاثنين والثلاثاء 21-22/8/2006 ، وذلك في إطار الرغبة في نشر ثقافة حقوق الإنسان بين طلبة الجامعات المصرية ، ومدى أهمية وقيمة هذه الثقافة التي أضحى لا غنى عنها لاسيما في الوقت الحاضر. وسيحاضر الطلبة مجموعة من أساتذة جامعة المنصورة من بينهم د.إبراهيم وحش ود.مها الجويلي ود.رزق محمد نسيم ود.أحمد عبد الفتاح الزكي .

ويتضمن برنامج الدورة مجموعة من المحاضرات حول الأسس الفلسفية والأخلاقية لحقوق الإنسان، والشرعة الدولية لحقوق الإنسان، والآليات الدولية والإقليمية لحماية حقوق الإنسان، وسبل حماية وتعزيز حقوق الإنسان،وقضايا العالمية والخصوصية ، وحقوق المرأة بين النظرية والتطبيق ، ودور منظمات المجتمع المدني في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان وكذلك دورها في إرساء دعائم الإصلاح السياسي والدستوري في مصر .

و تأتي هذه الدورة في إطار سلسلة الدورات التدريبية التي تعقدها المنظمة المصرية لطلبة جامعات مصر, إذ قامت المنظمة بعقد دورات سابقة لكلا من طلبة جامعة القاهرة والإسكندرية وأسيوط .